منتديات مدرسة وادي الدير الشرقي الأساسية
حللت اهلاُ ووطئت سهلاً
مرحباُ يك في منتديات مدرسة وادي الدير الشرقي
نتمنى لك قضاء أجمل الاوقات
بانتظار مشاركاتك وابداعاتك



منتديات مدرسة وادي الدير الشرقي الأساسية


 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته نعلن عن فتح باب التسجيل لطلبات الاشراف لجميع اقسام المنتدى سيتم تعيين مشرفات.. وسيتم أختيار المشرفات على حسب التواجد اليومي و المتابعة اليومية للمواضيع و التفاعل و الردود مع الاعضاء لن اطيل عليكن الشروط هي 1- التواجد بشكل يومي ساعة على الاقل . 2- التفاعل مع الاعضاء و الردود على المواضيع و متابعتها. 3- تكون على علم بخصائص الاشراف و التحكم بها . فمن تجد في نفسها المقدرة على العطاء و الرغبة في ان تكون مشرفة في المنتدى تتقدم بطلب في متتدى الادارة والمشرفين اتمنى التوفيق للجميع دمتن بخير
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
7alo0o0o0sh
 
meme
 
صباح شيخو الكردي
 
admin
 
toQa afaneh
 
marah bani mostafa
 
asmaa.abusafa
 
زهرة الامل
 
leen al-ali
 
tola al-ali
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
7alo0o0o0sh
 
admin
 
meme
 
حنين بنات
 
صباح شيخو الكردي
 
marah bani mostafa
 
toQa afaneh
 
leen al-ali
 
asmaa.abusafa
 
زينب زطيمة
 
المواضيع الأكثر شعبية
بطاقة شكر الى معلمتي
خاآأآأآأآأآأآص طالبات الصف العاشر
كلمات جميله عن المعلمات
(سجلي حضورك اليومي بالصلاة على النبي)
###!( صور اين غرق فرعون**وصور فرعون كانك تراه** للعبره)!###
دروس محوسبة لمختلف المواد الصف التاسع(من تقديم احدى الطالبات)
شجرة منتدى مدرسة وادي الدير الشرقي
لعبة سجن الاعضاء
لو خيروك تتعشى مع احد الاعضاء مين تختار ؟؟؟؟؟؟
سجل حضورك اليومي بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 23 بتاريخ 11/9/2017, 6:17 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 147 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو amalshobakie فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 9694 مساهمة في هذا المنتدى في 1918 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية
الدردشة|منتديات وادي الدير الشرقي

شاطر | 
 

 نحو بيئة تعليمية افضل لبناء القدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 618
نقاط : 1027
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
المزاج المزاج : دايما رايق ولله الحمد

مُساهمةموضوع: نحو بيئة تعليمية افضل لبناء القدرات   3/10/2012, 3:25 am

اسأل" لتنمية الموارد البشرية (ASK for Human Capacity Building) مؤسسة وطنية تسعى لأن تكون المؤسسة الأولى والريادية في مجال تنمية الموارد والقدرات البشرية في العالم العربي، وذلك من خلال توفير أفضل الخدمات في مجال التنمية المهنية الشاملة والمتكاملة والمستدامة، وهي تركز بشكل خاص على تطوير التعليم ورفد الكفايات البشرية العاملة فيه بالتجارب والخبرات الأردنية والعالمية التي تضمها (اسأل) بين جنباتها من ذوي الكفاءة في مجالات: التعليم، والتقويم والمتابعة، وبناء القدرات البشرية. وها هي اليوم بعد مرور عام واحد فقط على انطلاقتها تحقق من الإنجازات الباهرة ما عجز غيرها عن تحقيقه في سنوات، فالنمو الكبير الّذي شهدته (اسأل) على الصعيدين الداخلي والخارجي فاق التوقعات وهي تسير بثبات على طريق تحقيق رؤيتها الطموحة لتطوير التعليم في الأردن وتنمية كفايات ومهارات العاملين والمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي إلى جانب تعزيز فرص التوظيف للشباب ما يؤهلها لتكون بحق خير تجسيدا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لطبيعة الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.
وتفتخر (اسأل) بالنمو المضطرد لأعضاء فريقها من المدربين المحترفين من أصحاب الخبرات المتنوعة والشهادات العلمية المتقدمة والمتميزة بشكل يتناسب مع حجم توسع أعمالها والخدمات التي تقدمها.

احتفلت اسأل لتنمية الموارد البشرية في الرابع من نيسان لعام 2012 بفوزها بعطاء برنامج نحو بيئة تعليم أفضل: بناء القدرات، واسأل بفوزها هذا تكون قد أكدت على تميز البرامج والخدمات التي تقدمها وثقة زبائنها بها من خلال تجاوزها جميع الشركات المُنافسة، إنه فخر كبير للشركة فوزها بالمشروع الخامس منذ تأسيسها في تموز 2011، وهذا النجاح الكبير لم يكن يتحقق لولا الرؤية الواضحة التي تمتلكها اسأل المتمثلة في تكون المؤسسة الأولى والريادية في مجال تنمية الموارد والقدرات البشرية في العالم العربي، وذلك من خلال توفير أفضل الخدمات في مجال التنمية المهنية الشاملة والمتكاملة والمستدامة، ويقودها لتحقيق رؤيتها فريق من ذوي الخبرة والكفاءة في الإدارة والتدريب.

ويعد برنامج نحو بيئة تعلمية أفضل: بناء القدرات واحداً من البرامج الريادية في مجال التعليم على مستوى المنطقة العربية وسيتم تطبيقه في مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية على مدى خمس سنوات، ويهدف البرنامج إلى تحسين نوعية التعليم من خلال الاهتمام بالجوانب المختلفة المحيطة بالبيئة التعلمية، كما أنه يهتم بكافة عناصر عملية التعليم والتعلم، أي أنه يخاطب كل فرد من أفراد المجتمع المدرسي، ويشرك الأهل والمجتمع المحلي في تخطيط وتصميم وتنفيذ ومتابعة وتقييم التدخلات المختلفة التي تهدف في النهاية إلى تحسين بيئة التعلم لتكون بيئة اَمنة وراعية وصحية.

ومن الجدير بالذكر أن تصميم وإدارة هذا البرنامج هو عبارة عن تعاون تشاركي ما بين شركة الإبداعCreative Associates, Inc ومقرها واشنطن، وجامعة جونز هوبكنزJohns Hopkins University، واسأل لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويشتمل البرنامج على 3 مكونات رئيسية هي: تقييم البيئة التعلمية، وتحسين وتوكيد جودة البيئة التعلمية، وبرنامج الاعتماد حيث يوفر المكون الأول للبرنامج البيانات والمعلومات عن وضع البيئة التعلمية في المدارس الحكومية عامةً وعن المدارس التي ستتم فيها التدخلات خاصةً. بينما يقوم المكون الثاني من البرنامج بالعمل على تحسين البيئة التعلمية في المدارس من خلال تصميم برامج اتصال بهدف رفع الوعي والتغيير الإيجابي للسلوك وتقديم الدعم الفني اللازم للمدارس لتمكينهم من القيام بمشاريع صغيرة بهدف تحسين البيئة التعلمية بالشراكة مع المجتمع المحلي للمدرسة، أما المكون الثالث فيقوم بعملية توكيد الجودة وتطوير نظام اعتماد المدارس من خلال تصميم معايير لتحسين البيئة التعلمية في المدارس واختيار هيئة اعتماد خارجية لتقييم المدرسة بهدف الحصول على الاعتماد وتطوير برنامج الحوافز للمدارس التي تحصل على الاعتماد.

ويشمل دور مدربي اسأل لتنمية الموارد البشرية على متابعة عمل فريق الدعم المدرسي، والإشراف على التخطيط للمشاريع المدرسية، وفتح قنوات للاتصال والتواصل، والزيارات الأسبوعية للمدارس، وتدريب كل من المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي.

ويعد هذا الإنجاز ثمرة تعاون وجهد جميع أعضاء فريق اسأل لتنمية الموارد البشرية، ومن المؤمل أن يؤثر نجاح هذا البرنامج الوطني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تأثيراً إيجابياً على ما يقارب ربع مليون طالب في 320 مدرسة حكومية يستهدفها البرنامج، حيث أن فريق اسأل مؤهل تأهيلاً متميزاً لتمكين جميع شركاء العملية التعليمية، وضمان تحقيق تحسينات مُستدامة ومستمرة تتجاوز العمر الافتراضي للمشروع.

زار السفير الأميركي لدى الأردن السيد ستيوارت جونز بتاريخ 17 تشرين الثاني لعام 2011 مدرسة العاشرة الثانوية للبنات في محافظة العقبة، باعتبارها إحدى مدارس العام الماضي المشاركة في برنامج مدارس الأردن الذي تُقدم من خلاله شركة اسأل لتنمية الموارد البشرية برنامج التنمية المهنية المصمم خصيصاً لبناء قدرات المشاركين من معلميين وإداريين وتمكينهم من إستثمار الإمكانات المتوفرة في المدرسة والبنية التحتية بفعالية لتقديم تعليم أفضل. هذا وقد ألتقى السيد ستيوارت بطاقم المدرسة التعليمي وطلبتها وكان سعيداً للغاية رؤية التأثير الإيجابي للشراكة الأمريكية-الأردنية في مجال التعليم.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wadidairsharqi.jordanforum.net
 
نحو بيئة تعليمية افضل لبناء القدرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة وادي الدير الشرقي الأساسية :: منتديات التربية والتعليم :: منتدى المعلمات-
انتقل الى:  
" rel="nofollow" target="_blank" title="عيون العرب">عيون العرب